الموز ليس مثالياً للإفطار
نون- أفادت مجلة إن ستايل الألمانية بأن الموز لا يعد مثالياً لوجبة الإفطار لاحتوائه على نسبة عالية من سكر الفاكهة تصل إلى 25%. <br><br>وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال، أن سكر الفاكهة يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر بالدم سريعاً وانخفاضها بعد ذلك بسرعة أيضاً، ما يتسبب في الشعور بالتعب وضعف التركيز، كما يقع المرء فريسة لنوبات الجوع الشديد.<br><br>وبالإضافة إلى ذلك يختمر السكر الزائد في الجسم، ما يتسبب في إبطاء الهضم. <br><br>وعلى مَن يرغب في تناول الموز في وجبة الإفطار، إضافة الدهون المفيدة للصحة إلى الموز، مثل الزبادي أو اللوز أو زيت جوز الهند أو زبدة جوز الهند أو بذور الشيا أو بذور الكتان، ما يساعد على تجنب الآثار السلبية للموز. <br><br>وأشارت إن ستايل إلى أن الموز بشكل عام غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم، ما يجعله مفيداً للقلب والعضلات، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B6، ما يجعله مهماً للأعصاب وجهاز المناعة.<br><br>د ب أ
مواضيع ذات صلة

دراسة تربط بين ضوضاء الشوارع وإصابات "باركنسون"

شرب الماء أثناء الوجبات قد يحفز الشهية وزيادة الوزن

بين الرقابة والشفافية.. المنصات الكبرى تواجه اتهامات بحجب البيانات عن الباحثين

خروج نماذج عن السيطرة يُجدد التحذيرات الدولية من مخاطر وجودية

بصمتك الرقمية تُفشي أسرارك.. موقع يكشف البيانات التي يرسلها متصفحك في ثوانٍ

