العلماء يحطمون أسطورة ضرر الملح
نون- جاء علماء من المعهد الكندي للبحوث الصحية إلى استنتاج، أن نقص الملح يمكن أن يؤدي إلى نوبة قلبية.<br><br>وأجرى علماء كنديون دراسة استنتجوا خلالها، أن تناول الملح بشكل معتدل مفيد لنظام القلب والأوعية الدموية للإنسان، بحسب ما نشرته مجلة لانسيت .<br><br>وشملت الدراسة أكثر من 90 ألف شخص من 18 دولة، وتمكن العلماء من إثبات العلاقة بين تناول الملح المرتفع والمرض فقط في الصين، حيث يستهلك متوسط عدد السكان حوالي 13 غرامًا من الملح يوميًا نظرًا لشعبية صلصة الصويا.<br><br>وفي الوقت نفسه ، لاحظ الخبراء أن مستوى الملح المنخفض جدا في الجسم يثير ظهور الأعراض والعلامات الأولى للنوبة القلبية.<br><br>وكما جاء في المنشور الصادر عن معهد أبحاث الصحة، دراستنا تعطي أسبابًا جديدة للاعتقاد بأنه عند مستويات الاستهلاك المعتدلة للملح، يمكن للصوديوم أن يكون مفيدًا لصحة جهاز الدوران .<br><br>ومع ذلك، أكد الخبراء أن تناول الملح أكثر من 5 غرامات في اليوم يمكن أن تضر الجسم. (سبوتنيك)
مواضيع ذات صلة

دراسة تربط بين ضوضاء الشوارع وإصابات "باركنسون"

شرب الماء أثناء الوجبات قد يحفز الشهية وزيادة الوزن

بين الرقابة والشفافية.. المنصات الكبرى تواجه اتهامات بحجب البيانات عن الباحثين

خروج نماذج عن السيطرة يُجدد التحذيرات الدولية من مخاطر وجودية

بصمتك الرقمية تُفشي أسرارك.. موقع يكشف البيانات التي يرسلها متصفحك في ثوانٍ

