3 قطع من الشوكولاته شهرياً لتفادي انسداد الشرايين
نون- يمكن للتناول المعتدل للشوكولاته أن يحد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية. وكانت دراسة قد أظهرت أن تناول 3 قطع شوكولاته شهرياً يخفض خطر الإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 13 في المائة. <br><br>وخلصت دراسة إلى أن المكونات الطبيعة في الشوكولاته التي يطلق عليها «فلافونويدات» تعزز صحة الأوعية الدموية وتساعد في الحد من الالتهاب، حسبما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.<br><br>وتؤثر الأزمات القلبية في أكثر من 900 ألف شخص في بريطانيا، ويلقى نحو ثلثهم حتفهم سنوياً بسببها. وقال الباحثون إن تناول الشوكولاته يعد صحياً فقط في حال تناولها بصورة معتدلة، لأن تناولها بصورة مفرطة يسبب الضرر أكثر من النفع بسبب احتوائها على سكر ودهون. وأوضح الباحثون أن من يتناولون الشوكولاته يومياً يزداد لديهم خطر الإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 17 في المائة.<br><br>وقال الباحث شاياكرت كريتاناونج الذي يعمل في مستشفى مونت سيناي في نيويورك، والمشرف على الدراسة: «أعتقد أن الشوكولاته مصدر غذائي مهم للحصول على فلافونويدات المرتبط بالحد من الالتهاب وزيادة الكولسترول الجيد». وأضاف: «والأكثر أهمية هو أن الفلافونويدات تزيد من أكسيد النتريك وهو غاز يعمل على توسيع الأوعية الدموية وتعزيز الدورة الدموية». وأشار كريتاناونج إلى أن الشوكولاته الداكنة تعد الخيار الأكثر صحية لأنها تحتوي على فلافونويدات أكثر وسكر أقل.<br><br>الشرق الاوسط
مواضيع ذات صلة

دراسة تربط بين ضوضاء الشوارع وإصابات "باركنسون"

شرب الماء أثناء الوجبات قد يحفز الشهية وزيادة الوزن

بين الرقابة والشفافية.. المنصات الكبرى تواجه اتهامات بحجب البيانات عن الباحثين

خروج نماذج عن السيطرة يُجدد التحذيرات الدولية من مخاطر وجودية

بصمتك الرقمية تُفشي أسرارك.. موقع يكشف البيانات التي يرسلها متصفحك في ثوانٍ

