الحبوب الكاملة تحمي من السكري
نون- توصلت نتائج دراسة موسّعة إلى أن أكل الحبوب الكاملة غير المقشورة يوفر وقاية جيدة من مرض السكري الذي يعتبر انتشارة ظاهرة عالمية. وتمتاز الدراسة الجديدة التي أجريت في السويد بأنها على عكس معظم الدراسات السابقة أجريت خارج الولايات المتحدة، ويعتبر القمح أهم الحبوب في أمريكا ويعتمد عليه معظم السكان في غذائهم بشكل أساسي.<br>تناول خليط من الحبوب الكاملة يقلل خطر الإصابة بالسكري بنسبة 22 بالمائة للنساء و35 بالمائة للرجال وركزّ فريق البحث السويدي من جامعة جوتنبرغ على اختبار تأثير الحبوب الكاملة الأخرى غير القمح على الوقاية من السكري، وقام الباحثون بتتبع بيانات أكثر من 55 ألف مشارك في الدراسة على مدى 15 سنة، بدأت مع متوسط عمر 50 عاماً للمشاركين وحتى بلوغهم الـ 65.<br>وأظهرت النتائج التي نشرتها جورنال أوف نيوتريشن أن تناول خليط من الحبوب الكاملة يقلل خطر الإصابة بالسكري بنسبة 22 بالمائة للنساء و35 بالمائة للرجال.<br>وتبين أن تنويع الحبوب ما بين الشوفان والشعير والموسلي والبقوليات والأرز البني يوفر للجسم خليطاً من الألياف الغذائية التي تقلل من وصول الجلوكوز إلى الدم. وأن تناول أي نوع من الحبوب الكاملة كل يوم يوفر حصانة جيدة من الإصابة بالسكري.
مواضيع ذات صلة

دراسة تربط بين ضوضاء الشوارع وإصابات "باركنسون"

شرب الماء أثناء الوجبات قد يحفز الشهية وزيادة الوزن

بين الرقابة والشفافية.. المنصات الكبرى تواجه اتهامات بحجب البيانات عن الباحثين

خروج نماذج عن السيطرة يُجدد التحذيرات الدولية من مخاطر وجودية

بصمتك الرقمية تُفشي أسرارك.. موقع يكشف البيانات التي يرسلها متصفحك في ثوانٍ

