كوب من عصير البرتقال يومياً يقي من مرض خطير
نون -أفادت دراسة طبية نشرتها مجلة Neurology الأميركية المتخصصة أن كوباً من عصير البرتقال يومياً يمكن أن يقي المرء من خطر الإصابة بمرض الخرف بنسبة تصل إلى 50%.<br><br>وأوضحت هانا جاردينر، الباحثة في جامعة ميامي، أن المشاركين في الدراسة، والذين حافظوا على شرب كوب من عصير البرتقال بشكل يومي، قل لديهم خطر الإصابة بالخرف لنحو 47%، وأكدت جاردينر على أن الفواكه والخضروات غنية بالفيتامينات والمواد الغذائية ومضادات الأكسدة التي تحمي الدماغ.<br><br>ولأن عصير البرتقال يحتوي على كمية كبيرة من الفركتوز، وهو أمر لا يعد صحياً إذا تناوله الشخص بكميات كبيرة، فإن الدراسة توصي بمقدار 200 ملليلتر من عصير البرتقال يومياً فقط، ويفضل أن يكون طبيعياً لتجنب المزيد من السكر الموجود في العصائر الصناعية، كما يعد أي عصير من عصائر الفاكهة والخضروات الطازجة صحياً ويلزم دمجه في النظام الغذائي اليومي.<br><br>
مواضيع ذات صلة

دراسة تربط بين ضوضاء الشوارع وإصابات "باركنسون"

شرب الماء أثناء الوجبات قد يحفز الشهية وزيادة الوزن

بين الرقابة والشفافية.. المنصات الكبرى تواجه اتهامات بحجب البيانات عن الباحثين

خروج نماذج عن السيطرة يُجدد التحذيرات الدولية من مخاطر وجودية

بصمتك الرقمية تُفشي أسرارك.. موقع يكشف البيانات التي يرسلها متصفحك في ثوانٍ

