دراسة: تناول الألياف الغذائية بكثرة يحمي من الأمراض
نون- كشفت دراسة بريطانية حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون الألياف الغذائية والحبوب الكاملة بنسب كبيرة، يكونون أقل عرضة للإصابة بالأمراض غير المعدية، وعلى رأسها القلب والسكري والسرطان.<br><br> وحسب الدراسة التي أجراها باحثون بكلية إمبريال كوليدج في لندن، ونشرت نتائجها في العدد الأخير من دورية لانسيت العلمية البريطانية، فإن تناول حوالي 30 جراما من الألياف الغذائية يوميا، يخفض خطر الوفيات الإجمالية وحالات الإصابة بأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية، والسكري من النوع الثاني وسرطان القولون والمستقيم والثدي بنسب تراوحت بين 20 إلى 30 بالمئة. <br><br>وتشمل الأطعمة الغنية بالألياف، خضروات مثل الجزر والبطاطس والسبانخ والبروكلي والكوسا والخس والباذنجان والملفوف، والفواكه مثل الموز والتفاح والفراولة والخوخ والبرتقال، والحبوب والبقوليات مثل القمح والبازلاء والعدس والفاصوليا والفول والحمص.<br><br>بترا
مواضيع ذات صلة

دراسة تربط بين ضوضاء الشوارع وإصابات "باركنسون"

شرب الماء أثناء الوجبات قد يحفز الشهية وزيادة الوزن

بين الرقابة والشفافية.. المنصات الكبرى تواجه اتهامات بحجب البيانات عن الباحثين

خروج نماذج عن السيطرة يُجدد التحذيرات الدولية من مخاطر وجودية

بصمتك الرقمية تُفشي أسرارك.. موقع يكشف البيانات التي يرسلها متصفحك في ثوانٍ

