ألياف بذور الكتّان علاج للبدانة
حجم الخط
نون - قالت نتائج دراسة دانماركية جديدة إن إضافة بذور الكتّان إلى النظام الغذائي تساعد على ضبط مستوى الكولسترول والسكر، وتقليل التهابات الجسم، والتخلّص من البدانة. وتحتوي الألياف الموجودة في بذور الكتّان على عناصر تؤثر على بكتريا الأمعاء بطريقة تحسن عملية حرق الدهون، وتحمي من آثار الأطعمة الغنية بالدهون.<br>إضافة بذور الكتّان يومياً إلى الطعام تساعد على تقليل الالتهابات، وإزالة الدهون الزائدة التي تسبب البدانة وأجريت الدراسة في جامعة كوبنهاغن، ونُشرت نتائجها في أمريكان جورنال أوف فيسيولوجي . وأظهرت نتائج الدراسة أن ألياف بذور الكتّان تغذي بكتريا الأمعاء فتنشط عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون.<br>وأظهرت تجارب الدراسة التي استمرت 12 أسبوعاً أن إضافة بذور الكتّان يومياً إلى الطعام تساعد على إزالة الدهون الزائدة التي تسبب البدانة.
مواضيع ذات صلة

دراسة تربط بين ضوضاء الشوارع وإصابات "باركنسون"

شرب الماء أثناء الوجبات قد يحفز الشهية وزيادة الوزن

بين الرقابة والشفافية.. المنصات الكبرى تواجه اتهامات بحجب البيانات عن الباحثين

خروج نماذج عن السيطرة يُجدد التحذيرات الدولية من مخاطر وجودية

بصمتك الرقمية تُفشي أسرارك.. موقع يكشف البيانات التي يرسلها متصفحك في ثوانٍ

