الألياف والخضروات تقلل الاكتئاب
نون - أكّدت نتائج أبحاث جديدة أن النظام الغذائي غير الصحي الذي يفتقر إلى الألياف والفيتامينات والمعادن يؤثر سلباً على الصحة النفسية. واقترحت الدراسة التي أجريت في جامعة مانشستر البريطانية أن نقص الأطعمة النباتية في الطعام يتجاوز التأثير على القلب والشرايين والقولون إلى التسبب في مشاكل مثل الاكتئاب والقلق.<br>كلما زادت حصة الأطعمة النباتية وقل استهلاك السكر المكرّر والأكلات السريعة كلما قلت احتمالات الإصابة بالاكتئاب والقلق واعتمدت الدراسة التي نُشرت نتائجها في مجلة سيكوسوماتيك ميديسن على البيانات الصحية والتغذوية لـ 46 ألف شخص، ووجدت أنه كلما زادت حصة الأطعمة النباتية كالخضروات والفواكه والحبوب والمكسرات كلما قل احتمال إصابة الإنسان بالاكتئاب.<br>ولاحظ فريق البحث أنه كلما زادت حصة الأطعمة الغنية بالألياف وقل استهلاك السكر المكرّر والأكلات السريعة الغنية بالدهون كلما تحسنت الصحة النفسية وقلت احتمالات الإصابة بالاكتئاب والقلق والضغوط.
مواضيع ذات صلة

دراسة تربط بين ضوضاء الشوارع وإصابات "باركنسون"

شرب الماء أثناء الوجبات قد يحفز الشهية وزيادة الوزن

بين الرقابة والشفافية.. المنصات الكبرى تواجه اتهامات بحجب البيانات عن الباحثين

خروج نماذج عن السيطرة يُجدد التحذيرات الدولية من مخاطر وجودية

بصمتك الرقمية تُفشي أسرارك.. موقع يكشف البيانات التي يرسلها متصفحك في ثوانٍ

