دهون أوميغا3 تحمي من مضاعفات الحمل
نون - أوصت نتائج دراسة جديدة الحوامل بتناول الأطعمة الغنية بدهون أوميغا3 للوقاية من مضاعفات الحمل مثل: الولادة المبكرة والإجهاض. وقال فريق البحث من جامعة كولومبيا إن التغيرات الهرمونية أثناء الحمل يمكن أن تزيد الالتهابات ونزيف اللثة، وينتج عن ذلك زيادة فرص الإجهاض أو ولادة الطفل قبل الأوان.<br>دهون أوميغا3 تقلل الالتهابات وتقي من الإجهاض والولادة المبكرة وتفيد التقارير الطبية بأن 30 بالمائة من الحوامل على الأقل تصبن بالتهابات اللثة، وتصل النسبة إلى 100 بالمائة من الحوامل وفقاً لبعض الدراسات والتقارير.<br>وتتضمن مضاعفات الحمل التي تحمي منها دهون أوميغا3 التهابات المشيمة.<br> <br>وتنصح توصيات التغذية السيدات بتناول أطعمة تحتوي على دهون أوميغا3 مثل أسماك السلمون والسردين، والأفوكادو، والمكسرات والبذور، وزيت الزيتون، والهليون.<br>وتوفر الأسماك الدهنية فيتامين د اللازم لنمو دماغ الطفل إلى جانب دهون أوميغا3.
مواضيع ذات صلة

دراسة تربط بين ضوضاء الشوارع وإصابات "باركنسون"

شرب الماء أثناء الوجبات قد يحفز الشهية وزيادة الوزن

بين الرقابة والشفافية.. المنصات الكبرى تواجه اتهامات بحجب البيانات عن الباحثين

خروج نماذج عن السيطرة يُجدد التحذيرات الدولية من مخاطر وجودية

بصمتك الرقمية تُفشي أسرارك.. موقع يكشف البيانات التي يرسلها متصفحك في ثوانٍ

