هل توجد صلة بين البدانة وسرطان البروستاتا
حجم الخط
نون - أظهرت نتائج دراسة استرالية جديدة أن الأحماض الدهنية هي غذاء سرطان البروستاتا، وأن منع وصولها إلى الورم يحد من تحوّله إلى نوع شرس، ويساعد في القضاء عليه. ويستند الاقتراح الذي تبنته الدراسة إلى طريقة تغذية أورام البروستاتا الأكثر شراسة، والتي أظهرت أن نسبة الأحماض الدهنية العالية ترتبط بنموها السريع.<br>وأجريت الدراسة في جامعة ملبورن، ونُشرت في دورية ساينس ترانسليشن ميديسن . ولاحظ فريق البحث وجود صلة قوية بين زيادة الوزن والبدانة لدى الرجال وبين نمو أورام البروستاتا.<br>ويعتبر سرطان البروستاتا ثاني الأورام القاتلة للرجال بعد سرطان الرئة.<br>وقد توصل الباحثون في هذه الدراسة إلى طريق تغذية الأنواع الشرسة من أورام غدة البروستاتا، والتي تلعب الأحماض الدهنية فيها دوراً مركزياً.<br>
مواضيع ذات صلة

دراسة تربط بين ضوضاء الشوارع وإصابات "باركنسون"

شرب الماء أثناء الوجبات قد يحفز الشهية وزيادة الوزن

بين الرقابة والشفافية.. المنصات الكبرى تواجه اتهامات بحجب البيانات عن الباحثين

خروج نماذج عن السيطرة يُجدد التحذيرات الدولية من مخاطر وجودية

بصمتك الرقمية تُفشي أسرارك.. موقع يكشف البيانات التي يرسلها متصفحك في ثوانٍ

