فيتامين «سي» يخفض مستويات السكري
حجم الخط
نون - أظهرت دراسة أسترالية جديدة، أن تناول أقراص فيتامين «سي» مرتين يومياً، يمكن أن تساعد الملايين من المصابين بالسكري من النوع الثاني من خلال خفض مستويات السكر وضغط الدم في أجسامهم.<br><br>ووجد الباحثون في جامعة «ديكين» في ملبورن بأستراليا، وفقاً لـ«ديلي ميل»، أن تناول جرعتين من أقراص فيتامين «سي» من عيار 500 ملغ زهيدة الكُلفة، بعد الوجبات، تقلل من ارتفاع السكر في الدم، حيث بلغت نسبة الانخفاض لدى المتطوعين 36%.<br><br>وقال الباحث الرئيس البروفيسور جلين وادلي، إن خصائص مضادات الأكسدة لفيتامين «سي» يمكن أن تساعد على مقاومة المستويات العالية من الجذور الحرة الموجودة لدى مرضى السكري الذين يعانون من بعض الأمراض المصاحبة، مثل ارتفاع ضغط الدم الذي انخفضت مستوياته أيضاً.<br><br> <br><br>
مواضيع ذات صلة

دراسة تربط بين ضوضاء الشوارع وإصابات "باركنسون"

شرب الماء أثناء الوجبات قد يحفز الشهية وزيادة الوزن

بين الرقابة والشفافية.. المنصات الكبرى تواجه اتهامات بحجب البيانات عن الباحثين

خروج نماذج عن السيطرة يُجدد التحذيرات الدولية من مخاطر وجودية

بصمتك الرقمية تُفشي أسرارك.. موقع يكشف البيانات التي يرسلها متصفحك في ثوانٍ

