فقدان الوزن بسرعة يمنع عودته
حجم الخط
نون- توصلت دراسة إلى أن فقدان الوزن بشكل كبير من خلال اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يمكن أن يكون أكثر فعالية في الحفاظ على الوزن بصورة أكبر من الأنواع الأخرى للتحكم في الوزن.<br><br>ووجد باحثون في جامعة أكسفورد وفقا ل ديلي ميل أن الأشخاص الذين لم يتناولوا أكثر من 810 سعرة حرارية يوميا من خلال الحساء والبروتينات الفوارة وغيرها فقدوا في غضون عام أكثر من ثلاثة أضعاف غيرهم من الذين يمارسون الحمية الغذائية.<br><br> كما أظهروا انخفاضًا أكبر في مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري.<br><br>ويبدو أن هذه النتائج تتناقض مع الاقتراحات السابقة التي تشير إلى أن الأشخاص الذين يفقدون الوزن بسرعة عرضة لعودة وزنهم السابق مجددا أكثر من غيرهم. (البيان)
مواضيع ذات صلة

دراسة تربط بين ضوضاء الشوارع وإصابات "باركنسون"

شرب الماء أثناء الوجبات قد يحفز الشهية وزيادة الوزن

بين الرقابة والشفافية.. المنصات الكبرى تواجه اتهامات بحجب البيانات عن الباحثين

خروج نماذج عن السيطرة يُجدد التحذيرات الدولية من مخاطر وجودية

بصمتك الرقمية تُفشي أسرارك.. موقع يكشف البيانات التي يرسلها متصفحك في ثوانٍ

