10 غرامات من السوداني تحمي من ضعف الذاكرة
نون - تتزايد احتمالات الإصابة بضعف الذاكرة والخرف مع التقدم في العُمر، لكن وفقاً لدراسة جديدة يحسّن تناول 10 غرامات من السوداني يومياً أداء الذاكرة بنسبة 60 بالمائة، ويقي من الخرف. ويمكن الحصول على هذه الفائدة الوقائية من خلال أكل أنواع أخرى من المكسرات، لأن تركيبتها هي والسوداني توفّر المغذيات المطلوبة لخلايا الدماغ العصبية.<br>أكل السوداني لا يطيل العُمر فقط وإنما يحمي خلايا الدماغ من التدهور المعرفي وضعف الذاكرة الذي يحدث في الشيخوخة وأجريت الدراسة في جامعة ساوث أستراليا، وأظهرت أن السوداني يحتوي على عناصر مضادة للالتهابات التي تؤثر على الخلايا العصبية، وتضعف قدرات التفكير والتذكّر.<br>واعتمدت بيانات الدراسة التي نُشرت في ذا جورنال أوف نيوتريشن على قاعدة بيانات لدراسة صينية عن الشيخوخة شارك فيها 4822 شخص أعمارهم تزيد عن 55 عاماً.<br>وأظهرت النتائج أن أكل السوداني لا يطيل العُمر فقط وإنما يحمي خلايا الدماغ من التدهور المعرفي وضعف الذاكرة الذي يحدث في الشيخوخة.
مواضيع ذات صلة

دراسة تربط بين ضوضاء الشوارع وإصابات "باركنسون"

شرب الماء أثناء الوجبات قد يحفز الشهية وزيادة الوزن

بين الرقابة والشفافية.. المنصات الكبرى تواجه اتهامات بحجب البيانات عن الباحثين

خروج نماذج عن السيطرة يُجدد التحذيرات الدولية من مخاطر وجودية

بصمتك الرقمية تُفشي أسرارك.. موقع يكشف البيانات التي يرسلها متصفحك في ثوانٍ

