تغيير بسيط في طعامك.. يبعد السرطان ويطيل الحياة
نون- الطعام سر الحياة الطبيعية، وأيضا قد يكون سببا لمعظم الأمراض التي تصيب الإنسان، ومؤخرا كشفت دراسة علمية عن حقائق مثيرة تتعلق بهذه المسألة.<br><br>وذكر موقع ميديكل نيوز توديه الصحي، الجمعة، تفاصيل دراسة تؤكد أن إجراء تغيير بسيط في الحمية الغذائية، يساعد الإنسان كثيرا على تلافي مرض السرطان، وعلى إطالة العمر.<br><br>ودرس الباحثون في جامعة “إديث كوان” بأستراليا حالات 50 ألف شخص طوال مدة زمنية استغرقت نحو 23 عاما، وخلال الدراسة توفي نحو 14 ألف شخص.<br><br>ADVERTISING<br><br>inRead invented by Teads<br>وخلصت الدراسات إلى أن تناول الأغذية الغنية بـ الفلافونويد يمكن أن يبعد الأمراض، ويساعد في الحصول على عمر أطول.<br><br>وأشارت إلى أن كثيرا من الأبحاث السابقة ركزت على علاقة التغذية بخطر الإصابة بالأمراض ومن ثم الموت.<br><br>ولفتت إلى أن الباحثون حول العالم يؤكدون أن تناول المزيد من الفاكهة والخضراوات يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.<br><br>وتكشف الدراسة كيف تعمل هذه الأغذية على حماية الصحة.<br><br>أخبار ذات صلة<br> بالثياب بكتيريا مفيدة تقاوم البكتيريا المسببة للروائح ال<br>ابتكار رداء مزود ببكتيريا لمنع رائحة العرق<br> كشفت الدراسة أن شرب القهوة قبل النوم لا يؤثر على نوعية النوم<br>دراسة تدحض خرافة ربط تناول القهوة قبل النوم بالأرق<br>ويشيرون الباحثون في الدراسة إلى أهمية الدور الذي يلعبه الفلافونويد في حماية صحة الإنسان.<br><br>وتوجد هذه المادة في الأغذية الطبيعية، مثل الفواكه والخضراوات والشاي والشوكولاتة الداكنة.<br><br>وخلص الباحثون إلى أن الفلافونويد يتكون من 6 مركبات، لكل منها تأثير على الجسم بطرق مختلفة.<br><br>وقالوا إن الغاية الأساسية من الدراسة هي معرفة العلاقة بين الفلافونويد والوقاية من أمراض القلب والسرطان.<br><br>واكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين يستهلكون نحو 500 ملم من الفلافونويد يوميا، قل خطر إصابتهم بأمراض السرطان والقلب، لكن فوق 500 ملم لم تكن هناك فائدة إضافية.<br><br>وحتى تكون هناك فائدة أكبر، تقول الدراسة، من المهم تنويع الطعام الذي يحتوي على الفلافونويد.<br><br>ويمكن، على سبيل المثال، تناول يوميا كوب من الشاي، وتفاحة واحدة وبرتقالة واحدة، و100 غرام من البروكلي، و100 غرام من التوت الأزرق. (سكاي نيوز)






