12 نوعا من المواد الغذائية تقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية
نون - حدد عدد من الخبراء 12 منتجا تساهم في خفض نسبة الإصابة بالنوبات القلبية إلى النصف.<br><br>ووفقا لخبراء مجلة فوكس فإن هذه المنتجات الـ12 تخفض من نسبة الإصابة بالنوبات القلبية، وهي زيت الزيتون والشاي الأخضر والثوم والشوكولاتة الداكنة والطماطم والأفوكادو والأسماك الدهنية والبقوليات والحبوب الكاملة والتوت والمكسرات والخضروات الورقية، والتي نصحوا بتواجدها في النظام الغذائي.<br><br>وعلى وجه الخصوص، الطماطم وزيت الزيتون والتوت لها تأثير إيجابي على القلب من خلال عمل مضادات الأكسدة، وتقليل مستوى الكوليسترول الضار LDL والقضاء على الالتهابات.<br>كما ويعتبر الأفوكادو واللوز والأسماك الدهنية صحية للقلب بسبب محتواها من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.<br><br>أما الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ، والسلق السويسري، والخس، واللفت فغنية بالمعادن والفيتامينات وخاصة فيتامين ك، الذي يحسن وظائف الأوعية الدموية، وتحسن الحبوب الكاملة المرونة.<br><br>كما يحتوي الثوم على الأليسين الذي يخفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم ويمنع تجلط الدم. وللشاي الأخضر تأثير إيجابي على تقليل دهون الجسم في الأوعية الدموية.<br><br>ومن بين الحلويات للقلب، تعتبر الشوكولاتة الداكنة هي الأكثر فائدة، حيث يقلل استخدامها، حسب الأبحاث، من خطر تكلس الأوعية الدموية بنسبة 32٪، وخطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 57٪.
مواضيع ذات صلة

دراسة تربط بين ضوضاء الشوارع وإصابات "باركنسون"

شرب الماء أثناء الوجبات قد يحفز الشهية وزيادة الوزن

بين الرقابة والشفافية.. المنصات الكبرى تواجه اتهامات بحجب البيانات عن الباحثين

خروج نماذج عن السيطرة يُجدد التحذيرات الدولية من مخاطر وجودية

بصمتك الرقمية تُفشي أسرارك.. موقع يكشف البيانات التي يرسلها متصفحك في ثوانٍ

