جبن يطيل عمر الإنسان
نون - يشاع عند الكثيرين بأن الجبن هو مصدر للكوليسترول من شأنه أن يقصر عمر الإنسان وله تأثير سيء.<br><br>لكن دراسة حديثة أجراها العلماء في جامعة تكساس الأمريكية أكدت أن الجبن المسن، بما في ذلك الشيدر ، البري ، البارميزان يساعد في إطالة عمر البشر ويمنع إصابتهم بمرض سرطان الكبد. <br><br>وذلك لأن الجبن يحتوي على مركب سبيرميدين ، الذي يوقف نمو خلايا الكبد التالفة ويمنعها من التحول إلى نسيج ندبي .بحسب روسيا اليوم.<br><br>وأجرى العلماء بعد تلقي تلك النتائج المشجعة استطلاع رأي سكان إيطاليا الذي شارك فيه نحو 800 شخص. <br>واتضح أن عشاق أجبان غروفر و بادانو وغيرهما من أنواع الجبن الممتازة المسنة كانو أقل عرضة لارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية. وعلاوة على ذلك فإن خطر الإصابة بالفشل القلبي انخفض لديهم بنسبة 40%. <br><br>ثم قرر العلماء جعل الفئران المختبرية تتقيد بنظام غذائي يقضي بتعاطي سبيرميدين . <br><br>واتضح أن عمرها المتوسط ازداد بنسبة 25%. ولا يعني ذلك بالطبع أن الظاهرة نفسها يمكن أن تتكرر لدى البشر. إلا أنه واضح أن الأجبان بكافة أنواعها لا تلحق أي ضرر بالإنسان، أما بعضها فيمكن اعتبارها مفيدة جد له وليس من المستبعد أن تطيل عمره.<br><br>وكالات
مواضيع ذات صلة

دراسة تربط بين ضوضاء الشوارع وإصابات "باركنسون"

شرب الماء أثناء الوجبات قد يحفز الشهية وزيادة الوزن

بين الرقابة والشفافية.. المنصات الكبرى تواجه اتهامات بحجب البيانات عن الباحثين

خروج نماذج عن السيطرة يُجدد التحذيرات الدولية من مخاطر وجودية

بصمتك الرقمية تُفشي أسرارك.. موقع يكشف البيانات التي يرسلها متصفحك في ثوانٍ

